TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"إيفا فنادق" تُبرم اتفاقيات بشأن مشروع في الإمارات

تابعة لـ"إيفا فنادق" تُبرم اتفاقيات بشأن مشروع في الإمارات
إبرام اتفاقية مشروع محاصة
إيفا
IFA
0.00% 296.00 0.00
ايفا فنادق
IFAHR
9.37% 1,039.00 89.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أبرمت إحدى الشركات التابعة لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات اتفاقية مشروع محاصة بنسبة 50%؛ تطوير مشروع سكني في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أبرمت إحدى الشركات التابعة للمجموعة اتفاقات مختلفة مع مساهمين لإعادة شراء أسهمهم في المشروع.

كشفت "إيفا فنادق" في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد أن اتفاقية الشركة التابعة تختص بتطوير مشروع سكني فاخر على قطعة أرض مملوكة لها واقعة في نخلة جميرا في دبي، مقابل الدخول في اتفاقية مشروع المحاصة، ودفع المستثمر 13.29 مليون دينار كويتي.

وتابعت أنه تم الانتهاء من جميع إجراءات تنفيذ مشروع المحاصة بما في ذلك إصدار 50% من الأسهم للمستثمر، وسيتم تصنيف الاستثمار المحتفظ به على أنه استثمار في شركة محاصة يتم احتسابه بموجب طريقة محاسبة حقوق الملكية.

وستؤدي ترتيبات مشروع المحاصة المذكورة بما في ذلك إعادة التصنيف الناتجة إلى ربح قدره 13.54 مليون دينار كويتي، وسيظهر الأثر المالي في الربع الثالث من عام 2023.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة "إيفا" أن حصتها من الربح في مشروع اتفاقية المحاصة بتطوير مشروع سكني تبلغ 5.85 مليون دينار، وسيظهر الأثر المالي في الربع الثالث من 2023.

وفي بيان آخر، أعلنت "إيفا فنادق" قيام إحدى الشركات التابعة للمجموعة بإبرام اتفاقيات مختلفة مع المساهمين غير المسيطرين ذوي الصلة في مملكة سبأ التراثية إحدى مشاريعها لإعادة شراء أسهمهم في المشروع بسعر شراء قدره 9.52 مليون دينار كويتي.

وستؤدي تلك الترتيبات من قبل المجموعة إلى خسارة صافية بـ1.35 مليون دينار كويتي، وسيظهر الأثر المالي في الربع الثالث من عام 2023.

وبشأن اتفاقية الشركة الزميلة لـ"إيفا فنادق" لإعادة شراء أسهم مساهمين في المشروع أوضحت شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة أن الأثر المالي لها يتمثل في تسجيل خسائر بـ43.22% بقيمة 582.03 ألف دينار كويتي تظهر في لربع الثالث من 2023.

وكانت "إيفا فنادق" قد أعلنت مايو/أيار الماضي إبرام إحدى شركاتها التابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية مبادلة استثمارية مع طرف غير ذي صلة، لإعادة شراء 20.42% من الأسهم في أحد مشاريع الشركة تحت التطوير، وبيع 11.072% من الأسهم في شركة تابعة لها تمتلك وتدير فندقاً في نخلة جميرا في إمارة دبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"شل" تتفق على توريد 500 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي للمغرب

المخاوف تنتاب العالم مع قرب انتهاء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية